لتكوني رشيقة اليكي بعض النصائح

الخميس، 26 يوليو 2012



حتى تعرفين اهم  أسباب السمنة حيث يعتبر الإفراط فى الطعام هى عملية نفسية وأحيانا يكون الطعام لمجرد التسلية وتمضية الوقت , وطبعاً الاكل الزائد عن الحد المطلوب يكون دهون وسعرات حرارية زائدة لايحتاجها الجسم ولذلك يجب علينا أن نمتنع عن تنتاول الطعام عند الإحساس بالغضب أو عند وجود أى حالة نفسية مختلطة حتى نتعود على ان نمسك نفسنا أمام الطعام.
2- كيف نستطيع السيطرة على انفسنا أمام الطعام هذه هي الخطوة الثانية ولذلك يجب علينا أن لا نستسلم لشهيتنا أو بتناول الطعام ونحن نشعر بالشبع , وهناك من يتناولون الطعام على قدر حاجة أجسامهم وهم الأشخاص الطبيعيون, وهناك بعض الأشخاص الذين يعانون فى خلل فى اجسامهم وهم يشعرون بالجوع دائماً فيشعر الشخص بجوع دائم ويفتقد الإحساس بالشبع وهناك الجوع اللا إرادى وهو ان يجد الشخص نفسه فى حاجة للطعام دون إمكانية للسيطرة على نفسه فيشعر بالحاجة لتناول الطعام ويصبح تناول الطعام بكميات كبيرة مجرد رغبة متكررة ويزيد الشعور بالجوع وهذا ينعكس على صحته ويؤدى إلى الشعور بالكسل والنعاس وهنا يبدأ المعاناه من السمنه المفرطة .
3- تجنبي السهر، سواء كنت سيدة أعمال عليك القيام بواجبات وعلاقات اجتماعية كثيرة، أو مدمنة مسلسلات تلفزيونية، فقد تبين أن قلة النوم تؤثر على الوزن، لأنه يتسبب في عدم توازن الهرمونات، التي من شأنها إبطاء قدرة الجسم على حرق الدهون. جسمك يحتاج إلى 8 ساعات على الأقل من النوم العميق، وعندما لا يحصل على كفايته، فإن مادة الأنسولين التي تنتجها الكبد تصبح غير فعالة في خفض الدهون.
4- من الأخطاء التي يرتكبها الكثيرون عدم تناول كل الوجبات على أساس أن الاستغناء عن واحدة يمكن أن يساعد على التخفيف من الوزن، والحقيقة أن النتيجة الوحيدة لهذه الاستراتيجية هي الإحباط والحرمان. لهذا السبب ينصح معظم خبراء التغذية بالعكس تماما، إذ يقترحون تناول ما لا يقل عن 6 وجبات في اليوم، على أن تكون بكميات صغيرة تراعي عدد السعرات الحرارية المسموح بها. على سبيل المثال، إذا كان العدد الخاص بك هو 2000 سعر حراري في اليوم، يمكنك تحديد حجم كل وجبة بـ350 – 400 سعرحراري أو أقل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق