نصف ساعة من التمارين تكفي لانقاص الوزن

الأحد، 2 سبتمبر 2012


نصف ساعة من التمارين تكفي لانقاص الوزن

انقاص الوزن , تخسيس الوزن , ممارسة التمارين البدنية , ممارسة الرياضة يوميا , الرياضة,روجيم,كيلو,جرام,تخفيف الوزن

اثبتت دراسة اوروبية حديثة ان ممارسة الرياضة البدنية لثلاثين دقيقة فقط يكون لها تاثير في انقاص الوزن يماثل ممارسة نفس النشاط لساعة واحد يوميا
وأوضحت الدراسة التي نشرت في الصحف الامريكية للفسيولوجي ان باحثين بكلية الصحة وعلوم الطب بجامعة كوبانهاغن قامو بمتابعة 100 شخص يعانون من البدانة ولكن يتمتعون بصحة جيدة لأكثر من 15 اسبوع .

وقد تم تقسيم افراد العينة لمجموعتين ، الاولى طلب منها ممارسة الرياضة لمدة ساعة يوميا ، والثانية طلب منها ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يوميا ,ويحصى عدد السعرات الحرارية التي يفقدها الجسم نتيجة القيام بالتمارين ، حيث اكتشف فريق البحث ان ثلاثين دقيقة من التمارين البدنية كافية لانقاص الوزن

وقال  مادز روسينكيلد طالب دكتوراه بقسم علوم الطب الحيوي بالجامعة في المتوسط الرجال الذين مارسو النشاط البدني لنصف ساعة يوميا ,تخلصو من 3.6 كيلو جرام من اوزانهم خلال 3 اشهر ينما من مارسو النشاط البدني لساعة يوميا تخلصو من من 2.7 من اوزانهم خلال 3 اشهر  فقط .

واضاف روسينكيلد انه تبين ان الاشخاص الذين مارسو الرياضة لـ 30 دقيقة يوميا حرقوا سعرات حرارية اكثر مما كان متوقعا من ذلك البرنامج الرياضي الذي وضع لهم . بل وجدوا ان ممارسة التمارين لساعة من الزمن لم تقدم اي نقص في وزن الجسم او دهون الجسم .

0 التعليقات:

إرسال تعليق