هل تظني ان الماء يسبب لكِ مايعرف بـ "الكرش"

الاثنين، 3 سبتمبر 2012


هل تظني ان الماء يسبب لكِ مايعرف بـ "الكرش"

معتقدات خاطئة عن شرب الماء, اسباب بروز البطن , اسباب ظهور الكرش, فوائد كثيرة للماء


1- ان شرب الماء يسبب الكرش 

الصحيح هو ان شرب الماء لاعلاقة له في بروز البطن "الكرش"  على الاطلاق ان الكرش هو عبارة عن دهون متراكمة في منطقة البطن نتيجة لفائض السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم عند شرب الماء . ينتقل الماء الى المعدة وبعدا يتدفق بسرعة الى الامعاء حيث يتم هناك امتصاصه الى مجرى الدم . ولا تؤثر درجة حرارة الماء في سرعة امتصاصه من الامعاء الى الجسم 

2- ان شرب الماء الفاتر على الريق يذيب الدهون 

الصحيح هو ان درجة حرارة الماء لاعلاقة لها باذابة الدهون ومن الجدير بالذكر ان اذابة الدهون لايتم الا اذا كانت السعرات الحرارية التي يفقدها الجسم عن طريق الحركة تفوق السعرات الحرارية التي يستهلكها عن طريق الغذاء فمثلا اذا استهلك الانسان 2000 سعر حراري عن طريق الغذاء وفقد جسمة 2500 سعر حراري عن طريق المجهود الحركي ، فان الجسم يحصل على 500 سعر حراري الناقصة عن طريق اذابة كمية من الدهون في الجسم . 

3- شرب الماء اثناء الاكل يسبب عسر في الهضم 

هناك بعض التوصيات الخاطئة التي تنصح بعدم شرب الماء اثناء الاكل اعتقادا منهم ان الماء يخفض من تركيز عصارة الهضم الصحيح هو ان الماء لايختلط مع عصارة الهضم ولايؤثر سلبا في عملية الهضم وتشير الدراسات الى سلامة شرب الماء قبل , اثناء 
وبعد الوجبة الغذائية . 

4- ان الاحتياجات اليومية للماء ثابتة في جميع الاشخاص 

هناك قاعدة خاطئة تقول بانه يجب شرب 8 اكواب من الماء يوميا وفي الواقع ان الاحتياجات اليومية من الماء تختلف من شخص لاخر باختلاف وزنه والنشاط الجسدي , درجة افراز العرق , والمناخ اضافة الى ذلك . 

فان استهلاك السوائل الاخرى مثل الحليب , القهوة , والشاي يضيف الى كمية السؤائل في الجسم ومن الجدير بالذكر ان الجسم يحصل على السوائل ايضا عن طريق الغذاء فمثلا ان الشوربات الخضار , والفواكه ومنتجاب الحليب تحتوي على اكثر من 80% من الماء .


0 التعليقات:

إرسال تعليق