رسالة لكل رجل: إكسب حب وحنان المرأة لتنعم بحياة زوجية بعيدة عن المشاكل

الأربعاء، 3 يوليو 2013


آدم:
لا تنظر إلى غيرها من النساء حتى لو كانت أختها أو أمها أو صديقتها فإن ذلك يجرح كرامتها ويقلل من ثقتها بنفسها
تجنب أن توجه لها اللوم المباشر لسلوكها ولشخصها وخاصة أمام الغير ويفضل أن يكون اللوم بطريقة هادئة ورقيقة وبصوت خافت ممزوج بمشاعر من الحب



المرأة هذه النسمة الرقيقة اللحن الحالم والبسمة البريئة التي لا يمكن لأي رجل أن يعيش بدونها، ولكن عند غضبها تكون الوحش الكاسر الطفل المتهور الذي يمكن في أي لحظة أن يدمر كل من حوله، لذا لضمان استمرار الحالة الحالمة والبعد عن الصورة المرعبة، على الرجل أن يأخذ في اعتباره العديد من النقاط، لابد أن يفهم أحاسيسها ومشاعرها الرقيقة التي هي مجرة من الحب وليس لها نهاية.

- لا بد أن يفهم الرجل أنه عندما يتعامل مع المرأة لا يتعامل مع رجل مثله لأن تكوينها النفسي يختلف تماما، في تحب أن تعامل برقة وحنان كما تعامل الوردة الرقيقة أو الطفلة البريئة.

- لاتهملها وامنحها الوقت والاهتمام فكل مرأة تريد أن تكون محور اهتمام كل من حولها وخاصة من الزوج، امنحها الكثير من الحب والعطف والأمان واستمع إليها باهتمام.
- تجنب أن توجه لها اللوم المباشر لسلوكها ولشخصها وخاصة أمام الغير، ويفضل أن يكون اللوم بطريقة هادئة ورقيقة وبصوت خافت ممزوج بمشاعر من الحب.

- لا تستخف باقتراحاتها لحل المشاكل التي تواجهكما استمع لها وناقشها باهتمام، تغزل فيها وأكثر من المدح في جمالها وحتى لو كنت متأكدا بعكس ذلك فهي تحتاج أن تسمعك تتغزل فيها حتى مع علمها أن ذلك غير حقيقي.
- لا تنظر إلى غيرها من النساء حتى لو كانت أختها أو أمها، أو صديقتها، فإن ذلك يجرح كرامتها ويقلل من ثقتها بنفسها. وإياك أن تخونها فالمرأة قد تغفر أي خطأ إلى الخيانة، وأظهر الغيرة عليها الممزوجة بالثقة فيها وفي سلوكها، فهذا يرضي أنوثتها.
- لا تبخل عليها بالهدايا والخروج من حين لآخر، فهي لا تحب الزوج البخيل، ووضح لها أنك تقدرها، واجعل لها استقلالا في شؤونها الخاصة وامنحها الثقة، وإذا اخطأت لا تلومها على قراراتها، وقف بجوارها وكن سندا لها.

0 التعليقات:

إرسال تعليق