امور يجب عليكي معرفتها عند اختياركِ للزوج

الأحد، 5 أغسطس 2012


امور يجب عليكي معرفتها عند اختياركِ للزوج

الحفاظ على البشرة , نصائح , الحياة الزوجية , اسياسيات الزواج


اختيار الزوج من أكثر الأشياء التي يجب أن تدققي بها جيدا حتى تسعدي بحياتك لأطول فترة ممكنة، لذا يجب أن تتخذي بعض الأمور الهامة في الاعتبار عند اختيار زوج المستقبل.
1- التفاهم أكثر الصفات أهمية حتي تسير مركب الزواج بأقل المشاكل التي قد تتعرض لها الحياة الزوجية. فحين يجب علي الزوجين إتخاذ قرارات معينة معاً فإن وجود التفاهم بينهم يسهل مثل تلك القرارات كثيراً و يمكنهم من الوصول الي أحسن النتائج في أي عمل يقومون به مما يقوي الروابط الزوجية بين الزوجين. فعدم وجود تفاهم يهدم تلك الروابط و يقطعها ببطء حتي تنهار دون معرفة الأهمية الحقيقية للتفاهم.
نصائح للحفاظ على بشرة صحية
2- يؤثر التكافؤ بين الزوجين بصورة مباشرة علي الحياة الزوجية في ظل زيادة ضغوط الحياة المعاصرة فهو كالبنية التحتية التي تساعد علي تحويل الحياة الزوجية الي بناء جميل و منظم و قوي يتحمل أي ضغوط يتعرض لها الزوجان فهو الصخرة القوية التي سيتكئ عليها الزواج إذا تعرض الي أمواج عاتية في بحر الحياة.
3- تقارب الأهداف و الهوايات يجدد الحياة الزوجية التي تتجه في كثير من الزيجات الي الشعور بالملل و التكرار . فأنا أعتبر وحدة الأهداف و التشارك في الهوايات هي مصفاة الحياة الزوجية التي تقوم بتصفية العلاقة من الشوائب و تجدد العلاقة و الحب و الألفة بين الأزواج لتكون العلاقة بينهم هي علاقة صداقة و هذا ما يحقق السعادة للزوجة التي تنقلها لزوجها و أولادها.
4- و لذا فيجب علي كل فتاة ألا تتسرع في هذا القرار تحديداً و ذلك لأنه لا يؤثر على شخصها فقط و لا هو قرار أو إختيار تتحمل نتائجة هي فقط و لكنه يؤثر تأثير كبير في حياة أشخاص أخرين قد يكونو الأطفال أو الأهل أو حتي الزوج نفسه فالتأني في أي أمر تكون نتائجة أفضل كثيراً من التسرع فما بالكم بالزواج 

0 التعليقات:

إرسال تعليق