ألفاظ تزعج العروس

السبت، 1 ديسمبر 2012



ألفاظ تزعج العروس



كل امرأة تحلم بيوم عرسها ، وتقضي فترة طويلة فى ترتيب وتنظيم هذا اليوم ، ولكن الاهل والاصدقاء قد يمثلان ضغوط كثيرة على العروس .
فما هى الاقوال التي قد تغضب العروس ؟
- متى ستتزوجان؟:
قد يبدو السؤال عاديا ، ولكن مع الالحاح المستمر فى طرحه لاكثر من مرة ، سيغضب العروس بشدة ، وخاصة اذا كانت فترة الخطبة قد طالت كثيرا ، لانها تشعر انها مطالبة من الجميع لتفسير السر وراء خطبتهما الطويلة ، وهو الامر الذي قد لا تريد مشاركته مع احد .
- انتظر زفافك بشدة:
اذا كنتِ خططتي لحفل زفاف صغير ، فإن الامر قد يسبب مشكلة محرجة ، لانكِ لن تقومي بدعوة كل الاشخاص التى ترغب فى حضور زفافك ، وخاصة ان كان الحفل مقتصر على المقربين فقط.
ولذلك توقفي عن فرض نفسك على العروس ، ودعيها هى تدعوك الى عرسها .
- شهر العسل لا يدوم طويلا:
بمجرد اعلان خطبتك ، ستجدي الكثير من النساء المتزوجات من حولك يتحدثن عن الزواج بطريقة سلبية ، وان الحب لا يدوم طويلا ، والمسؤليات و الضغوط ستجعلك تفقدين الحب سريعا ، كل تلك العبارات السلبية والسيئة التى تحاول النساء توصيلها للعروس ، والحل يكمن فى ابداء النصائح الايجابية فقط ، لا تحبطيها منذ اللحظة الاولى لزواجها ، اجعليها تصنع تجربتها الخاصة .
- متى تفكران بانجاب الاطفال؟:
بعد مرور شهر على الزواج ، يبدأ الجميع فى تساؤل عن الاطفال ، ولا يتركان اى مساحة للحرية الشخصية للزوجين ، بل وتبدأ التكهنات حول سبب عدم الانجاب ، والذي غالبا يدور حول وجود مشاكل لدى الزوجين وعدم قدرتهما على الانجاب ، وهو امر يغضب العروس الجديدة بشدة ، فاذا كان الطرفان متفقان على امر بعينه فلماذا يقتل الفضول الاخرين ؟
- لقد انفقت الكثير على حفل زفافك:
الكثير من الاقارب و الاهل يلومان العروس دائما على انفاق مبالغ طائلة على حفل الزفاف ، او تأجيل العرس حتى يتم الاتمام من كل الترتيبات التى تريدها العروس ، دون ان يفهموا ان العرس هو حدث من نوع فريد بالنسبة لكل فتاة .
- المقارنات:
المقارنات السخيفة التى تقوم بها نساء العائلة الواحدة بين المتزوجات حديثا ، والتى تدور حول تكاليف حفل الزفاف ومؤهلات الزوج و فستان العروس ….الخ .
كل تلك المقارنات التى تجعل العروس تشعر انها فى سباق دائم مع فتيات العائلة !
حاولي دائما وضع نفسك مكانها ، فماذا ستحبين وتكرهين ؟ لا تدخلي فى شئونها بشكل سخيف حتى وان كنتِ اقرب الناس اليها ، دعيها تختار وتتحمل مسؤلية اختياراتها .


0 التعليقات:

إرسال تعليق