لماذا نحب..؟؟

الاثنين، 3 ديسمبر 2012



لماذا نحب..؟؟



الحب أسمى معاني الجمال وأعظم شهوة تتحرك داخل الإنسان وهو أكثر إحساس يسعى نحوه الكثير والكثير فمنا من يكون محظوظًا فيجده ويشعر بحلاوته ومنا من يعيش ويموت وهو يبحث عنه.
وبين لحظة وأخرى نجد أنفسنا وقعنا في شباك الحب لنشعر بملاذه ونكهته الخاصة فهل من الطبيعي أن نحب؟؟ ولماذ1ا نحب أن نقع في شباك الحب؟؟، هناك العديد من الأسباب والأجوبة التي تجعلك بسهولة تسلمين بأن الحب أمر مفروغ منه في حياة كل امرأة.
الحب يمنح القوة
عندما يقع الإنسان في شباك الحب يفرز جسمه إنزيم الدوبامين والذي يعتبر من النواقل العصبية التي تقوي الدافع لدى الإنسان وهو ما يجعله يشعر بأن كل الأمور ممكنة وأن بمقدوره تخطي كل المصاعب.
الحب مصدر التفاؤل
هناك بعض مشاعر التفاؤل التي تنشأ بصورة طبيعية داخل الإنسان بمجرد الوقوع في الحب والتواعد على الزواج والإنجاب فهي مشاعر إنسانية طبيعية تغذي الحب وتشد أواصره بالإضافة إلى الالتزام بالعلاقة واحترامها.
الحب يجعلنا أكثر لطفاً وكرماً
في حالة الحب يتم إفراز الأكستوسين في الدماغ، وهو ناقل عصبي يلعب دوراً مهماً في تقوية العلاقة الجنسية بين الشريكين وفي توطيد العلاقات الاجتماعية بشكل عام، وقد أظهرت دراسات عديدة أن الأكستوسين يجعل الإنسان أكثر كرماً وتسامحاً وأقل عدائية.
الحب يعزز الإنسانية فينا:\
عندما نقع في الحب تتولد لدينا طاقة إيجابية تشعرنا بأننا قادرين على فعل كل ما نريد كما تظهر لدينا العديد من الصفات الحسنة التي تميز الإنسان مثل الكرم والتسامح وغيرها.
الحب يعني فقدان الشهية وفقدان الوزن:\
يولد الشعور بالمتعة جراء إفراز هرمون في الدماغ هو الأندورفين، يطلق هذا الهرمون عندما نأكل أو عندما نكون برفقة الحبيب فعندما نشعر بالارتياح والرضا في الحب تخف الرغبة بالطعام ما يؤدي إلى فقدان الوزن.
الحب يطيل العمر:\
كلنا نعلم أن ممارسة الرياضة ونوعية الأغذية وغيرها من العوامل تسهم في إطالة عمر الإنسان، ولكن بعض الدراسات أظهرت أن ممارسة الجنس تؤدي إلى إفراز هرمونات مثل الستيرويد تساعد على نمو الجسم وبالتالي تسهم في إطالة العمر.



0 التعليقات:

إرسال تعليق